Wednesday 14 March 2018

استراتيجية البحث للأدب مراجعة التمريض


استراتيجية البحث عن مراجعة الأدب التمريض
، كلية الرعاية الصحية، جامعة ليدز، ليدز LS2 9JT، المملكة المتحدة؛ j. e.smith1 leeds. ac. uk.
إحصاءات من ألمتريك.
إن تطبيق األدلة موضع التنفيذ يتطلب من الممرضات تحديد وتقييم البحوث وتوليفها بشكل نقدي. وقد يتطلب ذلك مراجعة شاملة للأدبيات: تهدف هذه المقالة إلى تحديد النهج والمراحل المطلوبة، وتقدم مثالا عمليا للمراجعة المنشورة.
هل هناك نهج مختلفة لإجراء مراجعة الأدبيات؟
مراجعات الأدب تهدف إلى الإجابة على الأسئلة المركزة إلى: إعلام المهنيين والمرضى من أفضل الأدلة المتاحة عند اتخاذ قرارات الرعاية الصحية. سياسة التأثير؛ وتحديد أولويات البحوث المستقبلية. وعلى الرغم من تحديد أكثر من 14 نوعا من الاستعراضات، يمكن تقسيم استعراض واحد للأدبيات على نطاق واسع إلى استعراضات سردية (وصفية) واستعراضات لتحديد النطاق وتقييمات سريعة للأدلة (استعراضات سريعة) واستعراضات منهجية. ومن حيث الصرامة، إذا ما نظر إليها على أنها سلسلة متصلة، فإن الاستعراضات السردية والمنهجية ستكون في غايات متعارضة من الاستمرارية مع تحديد النطاق والاستعراضات السريعة في منتصف الطريق. غالبا ما تكون المراجعات السردية ملخصا لمجموعة صغيرة من الدراسات من أجل دعم البحوث التجريبية، وغالبا ما يكون من الصعب تكرارها ويمكن أن تكون متحيزا لأن المراجعة قد لا تكون شاملة .1 وتعتبر المراجعة المنهجية "المعيار الذهبي" لأنها تحاول لتحديد وتقييم وتوليف جميع الأدلة التجريبية التي تلبي معايير إدراج محددة للإجابة على سؤال سريري مركزة للغاية 2؛ وبالتالي يجري بحث منهجي شامل لمجموعة واسعة من مصادر الأدلة. وعادة ما تلتزم المراجعات المنهجية بتوجيهات واضحة من المراكز الراسخة مثل مركز المراجعات والنشر) كرد (ومقرها المملكة المتحدة 2 ووكالة الصحة العامة في كندا. 3 تشمل مراجعات النطاق استراتيجية بحث شاملة، ولكن على عكس المراجعات المنهجية ال تقوم بتجميع األدلة. وكثيرا ما تستخدم استعراضات تحديد النطاق لتخطيط الأدبيات في سياق واسع قبل إجراء استعراض منهجي أكثر تركيزا (2). وتستخدم التقييمات السريعة للأدلة لتلخيص وتوليف نتائج البحوث في إطار ضيق الوقت والموارد، وتختلف عن الاستعراض المنهجي فيما يتعلق ب مدى اتساع استراتيجيات البحث والطرق المستخدمة في إجراء التحليل (2).ومع ذلك، ينبغي أن يكون الاستعراض دقيقا قدر المستطاع ضمن القيود المعطاة وأن يتم بطريقة منهجية.
ما هي المراحل المطلوبة لإجراء مراجعة الأدبيات؟
وينبغي وضع الأساس المنطقي للاستعراض؛ والنظر في سبب أهمية المراجعة وذات الصلة لرعاية المرضى / سلامة أو تقديم الخدمات. على سبيل المثال، سعى نوبل وآخرون 's 4 الاستعراض لفهم وتقديم توصيات للممارسة والبحث فيما يتعلق رفض غسيل الكلى والانسحاب في المرضى الذين يعانون من مرض الكلى في نهاية المرحلة، وهي مجال الرعاية التي كانت سيئة وصفها سابقا. وإذا لزم الأمر، سلط الضوء على السياسات ذات الصلة والمنظورات النظرية التي قد توجه الاستعراض. وبمجرد أن يتم تحديد القضايا الرئيسية المتعلقة بالموضوع، بما في ذلك التحديات التي تواجهها في الممارسة السريرية، صياغة سؤال واضح، و / أو وضع هدف وأهداف محددة. ويتأثر نوع الاستعراض الذي يجري به الغرض من الاستعراض والموارد المتاحة. ومع ذلك، فإن المراحل أو الأساليب المستخدمة لإجراء مراجعة متشابهة عبر النهج وتشمل:
وضع معايير واضحة للإدماج والاستبعاد، على سبيل المثال، مجموعات المرضى والأعمار والظروف / العلاجات ومصادر الأدلة / التصاميم البحثية؛
تبرير قواعد البيانات وسنوات البحث، وما إذا كان سيتم تنفيذ استراتيجيات بما في ذلك البحث اليدوي من المجلات، وقائع المؤتمر والبحوث غير مفهرسة في قواعد البيانات (الأدب الرمادي)؛
تطوير مصطلحات البحث، و بيكو (P: المريض، مشكلة أو السكان؛ I: التدخل؛ C: المقارنة؛ O: النتيجة) إطار هو دليل مفيد عند تطوير مصطلحات البحث؛
تطوير مهارات البحث (على سبيل المثال، فهم مشغلي منطقية، ولا سيما استخدام أند / أور) ومعرفة كيفية موضوعات مؤشر قواعد البيانات (على سبيل المثال، عناوين ميش). العمل مع أمين مكتبة من ذوي الخبرة في إجراء عمليات البحث الصحي لا تقدر بثمن عند تطوير البحث.
وبمجرد اختيار الدراسات، فإن جودة البحوث / الأدلة تتطلب التقييم. إن استخدام أدوات تقييم الجودة، مثل أدوات مهارات التقييم الحرجة) كاسب (، ينتج عنه 5 نهج منظم لتقييم دقة الدراسات التي يجري استعراضها. 3 قد تتضمن مقاربات تجميع البيانات للدراسات الكمية تحليل تلوي) التحليل اإلحصائي من البيانات من دراسات متعددة من التصاميم المماثلة التي تناولت نفس السؤال)، أو يمكن الإبلاغ عن النتائج وصفيا .6 الأساليب التي تنطبق على توليف دراسات نوعية تشمل الإيثنوغرافيا الميتا (يتم استكشاف المواضيع والمفاهيم من الدراسات المختلفة وجمعها باستخدام نهج مماثلة ل وطرق تحليل البيانات النوعية (، واملوجز السردي، والتحليل املواضيعي، وتحليل املضمون .7 ويوضح اجلدول 1 املراحل التي تم إجراؤها من أجل مراجعة منشورة تلخص البحوث املتعلقة بتجارب اآلباء بشأن العيش مع طفل ذي حالة طويلة األجل.
مثال على الاستعراض السريع لتقييم الأدلة.
باختصار، يعتمد نوع مراجعة الأدبيات على الغرض من المراجعة. للمراجع المبتدئ إجراء استعراض يمكن أن تكون عملية شاقة ومعقدة. من خلال اتباع المراحل الموضحة ومنهجية يمكن إجراء مراجعة قوية. ولا ينبغي التقليل من أهمية استعراضات الأدبيات - فهي تساعد على تلخيص وتجسيد مجموعة متزايدة من البحوث تعزز أفضل الممارسات القائمة على الأدلة.
المراجع.
غرانت مج، كشك A. تصنيف المراجعات: تحليل 14 نوعا من الاستعراضات والمنهجيات المرتبطة بها. هيلث إنفو ليبر J 2009؛ 26: 91 - 108. دوى: 10.1111 / j.1471-1842.2009.00848.x.
نوبل H، ماير J، بريدجيس J، إت آل. تجربة المريض من رفض غسيل الكلى أو الانسحاب - مراجعة الأدب. J رن كير 2008؛ 34: 94 - 100. دوى: 10.1111 / j.1755-6686.2008.00017.x.
ديكسون-وودز M، سوتون A، شاو R، إت آل. تقييم البحوث النوعية لإدراجها في الاستعراضات المنهجية: مقارنة كمية وكمية من ثلاث طرق. J هيلث سيرف ريس بوليسي 2007؛ 12: 42 - 7. دوى: 10.1258 / 135581907779497486.
ديكسون-وودز M، أغروال S، جونز D، إت آل. توليف الأدلة النوعية والكمية: استعراض الأساليب الممكنة. J هيلث سيرف ريس بوليسي 2005؛ 10: 45 - 53. دوى: 10.1258 / 1355819052801804.
سميث J، تشيتر F، بيكر H. تجارب الآباء والأمهات على العيش مع طفل مع حالة طويلة الأجل: مراجعة هيكلية سريعة من الأدب. الصحة تتوقع عام 2018؛ 18: 452 - 74.doi: 10.1111 / hex.12040.
تويتر تابع جوانا سميث على @ josmith175.
تضارب المصالح لم يعلن أي شيء.
طلب الأذونات.
إذا كنت ترغب في إعادة استخدام أي من هذه المقالة أو كلها، يرجى استخدام الرابط أدناه الذي سينقلك إلى خدمة ريتس لينك كوبيرايت سينتر ريسورس سينتر. سوف تكون قادرة على الحصول على سعر سريع والإذن الفوري لإعادة استخدام المحتوى في العديد من الطرق المختلفة.
معلومات حقوق التأليف والنشر:
قراءة النص الكامل أو تنزيل ملف بدف:
تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
أونلين: إيسن 1468-9618 برينت: إيسن 1367-6539.
كوبيرايت © 2017 بي بمج بوبليشينغ غروب لت & أمب؛ شركة رن للنشر المحدودة

التمريض: الأدب المتقدم البحث.
المقدمة.
انقر على الروابط أعلاه للحصول على نسخة بدف من هذه الملاحظات والرسوم البيانية من أحرف البدل ومشغلي القرب. إذا كنت تنوي طباعتها، فتأكد من فتحها باستخدام أدوب ريدر.
أوبداتد ماي 23rd، 2018.
عند الشروع في درجة أعلى سوف استعراض الأدب اللعين تلوح في الأفق كبير في الاستعدادات الخاصة بك في وقت مبكر. يمكن أن يبدو شاقة بدلا، ولكن إذا كنت تتبع بعض القواعد البسيطة التي سوف توفر الوقت، وتجنب الكثير من الارتباك والإحباط. أساسا كنت تتعامل مع اثنين من مكونات بسيطة - اللغة، والمنطق. هذه الملاحظات هي لمساعدتك مع كل من.
من المهم بشكل خاص أن يتم تسجيل جميع مصطلحات البحث، وهيكل البحث بدقة بحيث يمكن تكرار البحث الخاص بك.
سوف تجد أنك إذا كنت تنوي النشر، فغالبا ما يطلب منك تقديم تفاصيل إستراتيجية البحث الخاصة بك، وسيتم تقييمها من قبل المراجعين قبل قبول المخطوطة.
إنشاء جدول أو شبكة منطقية من مصطلحات البحث في مستند ورد يجعل كل من المصطلحات والهيكل شفاف، ويسمح بسهولة النسخ المتماثل للبحث من قبل أي شخص لديه حق الوصول إلى قاعدة البيانات المعنية. وتشرح المادة الواردة أدناه أهمية ذلك.
هيل K.، كوينكا A. C.، سانشيز C.، موشونتز H.، أند كوبر H. (2018)
طرق البحث التجميعية، دوي: 10.1002 / جرسم .1127.
(المادة الأولى نشرت على الانترنت: 24 سبتمبر 2018)
بوبمد رموز الحقول & نداش؛ قول قاعدة البيانات حيث ننظر.
اللغة الجزء 2 - البحث عن الكلمات في مجالات أخرى.
المنطق - إنشاء بحث بوبمد الخاص بك من البنود التي جمعت.
أداء البحث - الجزء الأسهل من العملية.
تطبيق الحدود - لتركيز نتائج البحث.
التعامل مع النتائج - عمليات البحث في الادخار، وإعداد التنبيهات، وتصدير السجلات إلى إندنوت.
رموز المجال سينهل & نداش؛ قول قاعدة البيانات حيث ننظر.
اللغة الجزء 1 - تبحث عن سينهل العناوين.
اللغة الجزء 2 - البحث عن الكلمات في مجالات أخرى.
المنطق - بناء البحث سينهل الخاص بك من الشروط التي قمت بجمعها.
أداء البحث - الجزء الأسهل من العملية.
التعامل مع النتائج - عمليات البحث في الادخار، وإعداد التنبيهات، وتصدير السجلات إلى إندنوت.
إمباس فيلد كوديس & نداش؛ قول قاعدة البيانات حيث ننظر.
اللغة الجزء 1 - تبحث عن عناوين إمتري.
اللغة الجزء 2 - البحث عن الكلمات في مجالات أخرى.
المنطق - بناء البحث إمباس الخاص بك من الشروط التي قمت بجمعها.
تنفيذ البحث - الجزء الأسهل من العملية.
التعامل مع النتائج - عمليات البحث في الادخار، وإعداد التنبيهات، وتصدير السجلات إلى إندنوت.
البحث في قواعد البيانات الأخرى - الانتقال من بوبمد و سينهل إلى سكوبوس ومصادر أخرى.
استعراضات منهجية - عمليات البحث الأكثر تطلبا. يتضمن هذا القسم روابط لمرشحات بحث الخبراء.
قائمة التحقق لعمليات البحث المكتملة - عند الانتهاء من عمليات البحث في قواعد بيانات متعددة.
ومن المشاكل التي نواجهها جميعا أننا نتوقع من أشخاص آخرين أن يسميوا الأمور بنفس الاسم الذي نقوم به. حتى لو لم يكنوا، في محادثة عادية هذه ليست مشكلة، ونحن بسرعة معالجة البدائل كمكافئات. لذلك إذا تحدثت عن المرض، وأنت تتحدث عن المرض فإنه حقا لا يهم، ونحن ما زلنا نفهم بعضنا البعض. قواعد البيانات (مع استثناءات قليلة جدا) لا تعمل مثل هذا. وبدلا من ذلك، يبحثون فقط عن الكلمات الدقيقة التي نستخدمها (بما في ذلك الأخطاء الإملائية!). وهذا يعني أن للبحث الشامل تحتاج إلى تزويدهم بأكبر عدد ممكن من البدائل ما تستطيع.
سنبدأ مع بوبمد، تليها سينهل و إمباس، وذلك باستخدام الموضوع التالي كمثال.
إدارة التمريض من التعب في مرضى السرطان.
وسيكون العديد من مواضيع الدراسات العليا أكثر تعقيدا، ولكن هذا هو مثال بسيط لإثبات المبادئ العامة. طالما أنك تفهم هذه المبادئ سوف تكون قادرة على بناء حتى عمليات البحث معقدة للغاية.
الخطوة الأولى في أي بحث، والأكثر استهلاكا للوقت، هو بناء قائمة ملائمة من المصطلحات لكل قاعدة بيانات كنت تنوي البحث. بوبمد إمباس، و سينهل جميع لغات الفهرسة مختلفة، لذلك سوف تحتاج إلى إنشاء استراتيجية بحث منفصلة لكل واحد.
أولا يجب عليك تحليل مكونات البحث. في هذا المثال هناك ثلاثة: -
سينعكس هذا الهيكل في جميع عمليات البحث، بغض النظر عن قاعدة البيانات التي تختارها. قراءة الآن على.
بوبمد نصائح مفيدة.
عندما تصل إلى صفحة بوبمد الرئيسية انقر بزر الماوس الأيمن على الرابط قاعدة بيانات ميش وفتحه في علامة تبويب جديدة - وهذا سوف يسمح لك أن يكون ميش مفتوحة في علامة تبويب واحدة، و بوبمد مفتوحة في الآخر. وبهذه الطريقة من السهل الانتقال بين البحث عن عبارات واختبارات البحث. ابحث في مربع تفاصيل البحث (الجانب الأيسر من شاشة البحث) لمعرفة كيف فسر موقع بوبمد بحثك. انقر على عنوان مقالة للاطلاع على مصطلحات ميش المستخدمة لفهرستها. استخدام قوائم شروط الدخول في ميش للعثور على كلمات للبحث في العناوين والملخصات - تذكر ميش وحده لن تنتج بحث شامل، وأحيانا مفهوم كنت قد تعامل مع قد لا يكون حتى مصطلح ميش المناسب. شروط الدخول ليست ميش ولكن قد تظهر في عناوين وملخصات من المواد. تذكر أن بوبمد & لدكو؛ ينفجر & رديقو؛ جميع مصطلحات ميش تلقائيا للبحث عن فئات فرعية أكثر تحديدا. تحقق دائما من عناوين ميش للاطلاع على قوائم المصطلحات الأكثر تحديدا. استخدام اقتطاع (*) فقط للكلمات في العناوين أو الملخصات. لا تقم بترحيل شروط ميش.
عند البحث عن مواد التمريض في بوبمد تحتاج إلى أن تكون على بينة من الخيارات التالية.
التمريض [م] أو الممرضات [م] أو التمريض [ش] أو التمريض * [تياب]
ممرضة [تو] أور نورسس [تو] أور نورسينغ [تو] أور جسوبسيتن.
المستوى الثالث & نداش؛ استرجاع شامل.
نورس * [تو] أور جسوبسيتن.
كن على علم بأن نورس * سوف يسترجع أيضا كلمات غير ذات صلة مثل ودقوو]؛ الحضانة وردقوو]؛
هذا هو مجلة التمريض / الاقتباس المجموعة الفرعية المتوفرة في بوبمد. جورنال / سيتاتيون سوبسيتس تقييد الاسترجاع إلى المجلات المتخصصة أو مقالات عن مواضيع متخصصة في المجلات الأخرى.
أضف حدودا (مثل اللغة الإنجليزية أو حدود التاريخ) فقط عند إكمال بحثك.
رموز ميدانية ميدانية.
بوبمد لديها مجموعة واسعة من رموز المجال، ولكن تلك التي من المرجح أن تستخدم هي: -
[م] للبحث عن مصطلحات شبكة.
مثلا الأورام [م] هذا البحث سوف يشمل ليس فقط مصطلح الأورام، ولكن كل من المصطلحات أكثر تحديدا في القائمة أدناه. وهذا ما يسمى & كوت؛ انفجار & كوت؛ وهي عبارة عن إعداد افتراضي ل بوبمد.
مثلا الأورام [م: نوكس] سوف تبحث فقط عن مصطلح الأورام، وليس مصطلحات أكثر تحديدا في القائمة أدناه.
[ش] تستخدم عناوين ميش الفرعية مع مصطلحات ميش للمساعدة في وصف أكثر تماما جانبا معينا من الموضوع - على سبيل المثال الأورام / التشخيص. بوبمد يسمح لك & كوت؛ تعويم الحرة & كوت؛ العناوين الفرعية، وهذا يمكن أن يكون خيارا مفيدا.
[تي] للبحث عن الكلمات في عناوين المقالات - وهذا مفيد لاختبار مكونات البحث.
المفضل على [تياب] للمراجعات المنهجية.
ملاحظة: إذا كنت تبحث باستخدام [تو] سوف تجد أي مصطلح ميش يحتوي على كلمة أو عبارة، ولكن لن تنفجر شروط ميش!
وهذا يعني أن لديك أيضا للبحث في مصطلح ميش [م] إذا كنت ترغب في التقاط الانفجار.
[آل] تتم معالجة المصطلحات والمصطلحات التي لم يتم وضع علامة عليها مع [جميع الحقول] باستخدام تعيين المدة التلقائية. يتم البحث عن المصطلحات التي لا يتم تعيينها في جميع حقول البحث باستثناء مكان النشر وعنوان الترجمة الصوتية.
ملاحظة: سيتم البحث عن المصطلحات المضمنة في علامات اقتباس مزدوجة أو مقطوعة في جميع الحقول ولا تتم معالجتها باستخدام تعيين المصطلح التلقائي.
[تا] للبحث عن (مدلين) الاختصارات عنوان دفتر اليومية.
مثلا منتدى نورث أونكول [تا]
مهمتك الأكثر أهمية في هذه المرحلة هي إنشاء مستند ورد الذي ستقوم تدريجيا بإنشاء خريطة دقيقة لاستراتيجية البحث الخاصة بك. للقيام بذلك، ستستخدم جدولا أو شبكة منطقية، ثم أضف كلمات إلى الأعمدة المناسبة أثناء الانتقال.
ستجري عمليات بحث مصغرة لاختبار عبارات وتركيبات مختلفة من أجل العثور على أفضل الكلمات للبحث النهائي. في نهاية المطاف سوف تجاهل كل هذه عمليات البحث وبناء بحث شامل باستخدام قوائم المصطلحات التي قمت بإنشائها في مستند ورد الخاص بك.
بوبمد يحتوي على المكنز يسمى ميش - وهو ببساطة اختصار لعناوين الموضوعات الطبية. هذه هي لغة الفهرسة في مدلين. ويحدد املؤرشون مصطلحات من معجم ميش وإرفاقها باملقالت لوصف محتوى املوضوع.
1. افتح مستند ورد وأعد شبكة منطقية - ستحتاج إلى عمود لكل مفهوم. في هذا المثال هناك ثلاثة. وسيحتوي العمود الأول على كلمات تتعلق بالسرطان، ويحتوي العمود الثاني على كلمات تتعلق بالإرهاق، وسيحتوي العمود الثالث على كلمات تتعلق بالتمريض.
2. افتح علامتي تبويب صفحة ويب & نداش؛ واحدة ل بوبمد، وواحد ل ميش (هناك رابط إلى قاعدة بيانات ميش على يمين الصفحة الرئيسية بوبمد - فقط انقر بزر الماوس الأيمن وفتحه في علامة تبويب جديدة).
سوف تجد أن ميش يستخدم الأورام بدلا من مصطلح السرطان.
4. انقر على الأورام وسوف تذهب إلى صفحة مع معلومات إضافية.
5. انتقل لأسفل حتى ترى الأورام في نوع عريض. تحت الأورام سترى قائمة ضخمة من الفئات الفرعية أكثر تحديدا. إذا كنت ترغب في البحث في جميع الفئات من السهل جدا، كما الافتراضي الافتراضي بوبمد هو أن تفعل ما يسمى تفجير ميش المصطلحات، وسوف يبحث كل المصطلحات في قائمة الأورام - الكثير أسهل من كتابتها في البحث واحدا تلو الآخر !!
6. قم بالتمرير احتياطيا، وبالقرب من أعلى صفحة ميش للأورام، سترى قائمة بشروط الإدخال.
شروط الدخول ليست ميش! وهي مرادفات أو مصطلحات بديلة تم رفضها في ميش.
إذا شاهد الفهرسون هذه العبارات في الملخصات أو العناوين أو المؤلفين & رسكو؛ الكلمات الرئيسية، ثم أنها تنطبق على ميش المناسبة - في هذه الحالة سيكون الأورام. ومع ذلك، تعتبر شروط الدخول نقطة بداية مفيدة للعثور على المرادفات أو المصطلحات البديلة التي يمكنك البحث فيها في ملخصات المقالات وعناوينها.
.8 قم بالتمرير لأسفل في صفحة ميش للاطلاع على شروط الدخول.
تذكر - هذه شروط الدخول ليست ميش.
على سبيل المثال إذا كان أحد المؤلفين قد أشار إلى الإرهاق في مرضى السرطان، فإن المفهرسين كانوا يعلقون ميش - التعب إلى سجل المقال. هل يمكن، ومع ذلك، البحث عن حجم في العناوين والملخصات للعثور على مقالات إضافية.
9. البحث عن التمريض في ميش. التمريض لديه أيضا قائمة من فئات أكثر تحديدا والتي سيتم البحث.
10. الآن تحديث الشبكة المنطق الخاص بك مع شروط ميش كنت قد اخترت.
.11 غالبا ما يكون من املفيد النظر يف عدد من املواد للتحقق من استخدام ميش املختلفة - عىل سبيل املثال، هناك مرافق للرعاية السرطانية يف ميش، وقد يكون هذا أيضا ذا صلة بالبحث.
12. ببساطة انقر على عنوان المقال الذي تريد التحقيق فيه. سيعرض هذا تفاصيل المقالة، بالإضافة إلى الملخص، ورابط يسمح لك بعرض بنود ميش.
المثال الذي اخترته هو & كوت؛ التعب في المرضى الذين يعانون من السرطان المتقدم & كوت ؛، ولكن سيكون من الحكمة اختيار عدد من المقالات لمعرفة ما إذا كانت نفس مصطلحات الفهرسة ظهرت في كل واحد.
والفهرسة هي.
شروط الفائدة من هذه القائمة هي تلك المتعلقة بالأورام وتلك المتعلقة بالإرهاق.
المصطلحات التي تحمل علامة النجمة بعدها هي المصطلحات الرئيسية، وتمثل أهم جوانب موضوع المقالة. أما الأشخاص الذين ليس لديهم علامة نجمية، فيمثلون مصطلحات بسيطة، ويمثلون جوانب أقل أهمية من محتوى المقالة.
ملاحظة العلامة النجمية هنا ليس حرف بدل.
تحتوي بعض مصطلحات الفهرسة في هذا المثال على عناوين فرعية - على سبيل المثال / الوقاية & أمب؛ التحكم، ولكن في هذا البحث أننا لن تستخدم العناوين الفرعية.
اللغة الجزء 2 - البحث عن الكلمات في الحقول الأخرى.
بوبمد يحتوي على الآلاف من المقالات الجديدة في انتظار أن تكون مفهرسة مع ميش، والطريقة الوحيدة للبحث في هذه المواد هي من خلال البحث عن الكلمات في العناوين والملخصات.
وسيتم وضع مواد جديدة جدا إما.
[بوبمد - أس سوبليتد بي بابليشر] إكسامبل بيلو.
[بوبمد - إن بروسيس] مثال أدناه.
ولن تتم إضافة مصطلحات الفهرسة (ميش) إليها.
وحتى عندما تكون المقالات قد تمت فهرستها، فإن البحث عن العناوين والبحث التجريبي مفيد، حيث أن الفهرسين يختلفان كثيرا في الطريقة التي يفسران بها محتوى المقالة.
1. استخدام قوائم شروط الدخول من ميش لتعطيك أفكارا للكلمات والعبارات مرادفة للبحث في العناوين أو الملخصات - ربما كنت تفكر في إمكانيات إضافية.
2. تحقق من عناوين وملخصات المقالات من البحث الأولي عن مرادفات إضافية والكلمات البديلة الأخرى لإضافتها إلى بحثك.
3. أضف هذه المصطلحات إلى الشبكة المنطقية - لا يقصد من القائمة أدناه أن تكون شاملة، ولكن سوف تعطيك فكرة عن الطريقة التي سوف تستخدم لبناء البحث. إذا تم البحث عن العبارات في العناوين والملخصات، فإن معظم قواعد البيانات تستخدم الفواصل المقلوبة لإرفاق العبارة، والتأكد من عدم بحث الكلمات بشكل مستقل. بوبمد لا يتطلب هذا.
4. كما أريد أن يكون بحثي واسع جدا لقد استخدمت تكستورد [تو] بدلا من العناوين والملخصات [تياب] في منطقتي الشبكة. سوف يتضمن البحث في الكلمات النصية عناوين وملخصات، ولكنه سيغطي أيضا حقول إضافية.
نقص الطاقة [تو]
عند الانتهاء من جمع الشروط كنت على استعداد للبحث. تتطلب معظم قواعد البيانات أن مشغلي منطقية في الحالة العليا، و بوبمد ليست استثناء. لذا، من المهم عند البحث في بوبمد استخدام أند أو أو لا لتوصيل عبارات البحث.
سوف تحتاج إلى أو الكلمات الفردية في كل عمود، ثم والأعمدة معا - تذكر أن تستخدم الأقواس حول مجموعة من المصطلحات من كل عمود للحفاظ على منطق البحث الخاص بك.
يقدم برنامج بوبمد التعليمي شرحا واضحا لكيفية عمل المنطق المنطقي.
يستخدم العمود C أبسط طريقة للبحث عن مواد التمريض في بوبمد، ولكنه غير مناسب للبحث على مستوى عال، مثل المراجعة المنهجية.
هذه هي الطريقة التي يتم بها تحويل محتويات الجدول إلى إستراتيجية بحث: -
عندما يكون لديك قوائم طويلة من المصطلحات يكون من الأسهل بحث كل عمود على حدة، ثم دمجها.
ملاحظة: عند البحث في كل عمود بشكل منفصل، لا تحتاج إلى استخدام الأقواس حول مجموعات المصطلحات. عند الجمع بين عمليات البحث المنفصلة، ​​فإن بوبمد تعاملها كما لو كان كل بحث محاطا بين قوسين، وسيعمل منطقك.
انقر على الخيار متقدم - أسفل مربع البحث في بوبمد - ومسح سجل البحث. ارجع إلى الصفحة الرئيسية لموقع بوبمد. انسخ والصق مجموعة المصطلحات من العمود الأول إلى بوبمد، والبحث. امسح مربع البحث. الآن نسخ ولصق مجموعة من المصطلحات من العمود الثاني في بوبمد، والبحث. امسح مربع البحث. الآن نسخ ولصق مجموعة من المصطلحات من العمود الثالث في بوبمد، والبحث. بمجرد إجراء عمليات البحث الثلاثة انقر على الخيار متقدم مرة أخرى. سيؤدي هذا إلى عرض سجل البحث، ويسمح لك بجمع النتائج - باستخدام أند.
عند عرض النتائج النهائية، يمكنك استخدام الفلاتر الموجودة على الجانب الأيسر من الشاشة لإضافة لغة أو تاريخ أو أي حدود أخرى للبحث.
يجب تطبيق الحدود في بوبمد بحذر.
يمكن تطبيق حدود اللغة والتاريخ بأمان على جميع عمليات البحث، ولن يتم إزالة المواد الجديدة.
ولكن الفئات العمرية، وحدود الأنواع، وحدود الجنس، وبعض أنواع المنشورات، على سبيل المثال. سوف تقتصر التجارب السريرية على نتائج مدلين فقط، وسوف تقضي على المقالات الجديدة غير المفهرسة (بوبمد، بوبمد - في عملية، بوبمد - كما قدمها الناشر).
إنشاء شبكة منطق مع عمود واحد لكل مفهوم. ابحث عن مصطلحات ميش المناسبة & نداش؛ تذكر أنه قد تكون هناك مصطلحات متعددة في ميش يمكنك استخدامها لمفهوم، أو قد لا يكون هناك مصطلح ميش لوصف مفهوم كنت تبحث عنه. ابحث عن كلمات للبحث في العناوين والملخصات & نداش؛ تحقق من شروط الدخول المدرجة في ميش للحصول على اقتراحات، فضلا عن الكلمات التي تظهر في عناوين وملخصات من المقالات تجد. إذا كنت قلقا بشأن كيفية عمل كلمة أو عبارة في العناوين أو الملخصات، فاختبرها عن طريق إجراء بحث عن عنوان.
على سبيل المثال - نيوبلاس * [تي] إضافة هذه إلى الشبكة المنطق الخاص بك. انقر على خيارات متقدمة ومسح سجل البحث. قم بإجراء البحث إضافة حدود - مثل اللغة، تاريخ النشر، الفئات العمرية.
يمكنك حفظ البحث الخاص بك - وإعادة تشغيله في أي وقت. يمكنك إعداد تنبيه - والذي سوف يخطر لك تلقائيا المواد الجديدة حول الموضوع الخاص بك. يمكنك تصدير نتائج البحث إلى إندنوت.
تتوفر الملاحظات (ومقاطع الفيديو) على كل هذه في صفحة مساعدة بوبمد الخاصة بي.
للأسف لا يمكن نسخ نفس البحث ولصقها في قاعدة بيانات أخرى. على الرغم من أنه قد يكون هناك العديد من أوجه التشابه سوف تكون أسماء الحقول والاختصارات مختلفة، وسوف تتطلب واجهة المستخدم أحيانا طريقة مختلفة قليلا.
في مستند ورد ستحتاج إلى إنشاء جدول جديد أو شبكة منطقية لبحث سينهل الخاص بك، ويمكنك ببساطة إضافة كلمات إلى الأعمدة المناسبة أثناء الانتقال.
وكما فعلت مع بوبمد، ستجري عمليات بحث مصغرة لاختبار مصطلحات وتركيبات مختلفة من أجل العثور على أفضل الكلمات للبحث النهائي. في نهاية المطاف سوف تجاهل كل هذه عمليات البحث وبناء البحث الشامل النهائي باستخدام قوائم المصطلحات التي قمت بإنشائها في مستند ورد الخاص بك.
يحتوي سينهل أيضا معجم مصطلحات الفهرسة تسمى عناوين سينهل. والكثير منها، ولكن ليس كلها، مطابق للعناوين المستخدمة في مدلين. يتم إنشاء سينهل بطريقة بحيث، على عكس بوبمد فإنه لا ينفجر تلقائيا شروط - لديك لإرشاده للقيام بذلك.
سينهل نصائح مفيدة.
فتح اثنين من علامات التبويب أو نوافذ المتصفح عند البحث سينهل - وهذا سوف يسمح لك أن يكون سينهل عناوين مفتوحة في واحد، و سينهل بحث متقدم مفتوحة في الآخر. وبهذه الطريقة من السهل الانتقال بين البحث عن عبارات واختبارات البحث. انقر فوق عنوان مقال لمشاهدة قائمة كاملة من سينهل العناوين المستخدمة لفهرستها. سيتم إدراجها كمواضيع. تحقق من استخدام لقوائم في سينهل عناوين للعثور على كلمات للبحث في العناوين والملخصات (للقيام بذلك انقر في المربع إلى يسار العنوان). سينهل عناوين وحدها لن تنتج بحث شامل، وفي بعض الأحيان مفهوم كنت قد تعامل مع قد لا يكون حتى سينهل المناسب العنوان.
سينهل لا & لدكو؛ تنفجر & رديقو؛ العناوين تلقائيا. إلى & لدكو؛ تنفجر & رديقو؛ سينهل عناوين للبحث الفئات الفرعية أكثر تحديدا يجب إضافة + في نهاية المطاف.
مثلا م الأورام +
سينهل أيضا خيار مو، والذي يسمح لكلمة ليتم البحث في أي مكان في سينهل العنوان. استخدام اقتطاع (*) فقط للكلمات في العناوين أو الملخصات. لا تقطع سينهل عناوين! استخدم الفواصل المقلوبة عند البحث في العبارات في العناوين أو الملخصات. أضف حدودا (مثل اللغة الإنجليزية أو حدود التاريخ) فقط عند إكمال بحثك.
رموز المجال سينهل.
يحتوي سينهل على مجموعة واسعة من رموز الحقول، ولكن الرموز التي غالبا ما تستخدمها هي: -
- لتفجير مصطلح في سينهل يجب إضافة + بعد مصطلح على سبيل المثال. م الأورام +
مج - كلمة في العنوان الرئيسي الموضوع.
تكس - كلمة في جميع الحقول القابلة للبحث في قاعدة البيانات.
ملاحظة: يؤدي استخدام رمز حقل تكس إلى البحث عن الكلمة الرئيسية في النص الكامل بالإضافة إلى سجل الاقتباس. ومع ذلك ليس كل السجلات في سينهل النص الكامل متاح.
اللغة الجزء 1 - تبحث عن عناوين سينهل.
1. افتح مستند ورد وأعد شبكة منطقية - ستحتاج إلى عمود لكل مفهوم. في هذا المثال هناك ثلاثة. وسيحتوي العمود الأول على كلمات تتعلق بالسرطان، ويحتوي العمود الثاني على كلمات تتعلق بالإرهاق، وسيحتوي العمود الثالث على كلمات تتعلق بالتمريض.
يتم سرد عناوين سينهل كموضوعات - مثال أدناه.
5. انقر على عنوان المقال لرؤية قائمة كاملة من سينهل عناوين المستخدمة لفهرسة ذلك.
سيؤدي ذلك إلى عرض العناوين الفرعية المتاحة لهذا المصطلح. كما هو الحال مع بوبمد، ينبغي أن تستخدم هذه بحذر شديد.
تحت ملاحظات التاريخ سترى أن هذا المصطلح قد استخدم باعتباره سينهل عنوان فقط منذ عام 2004. وهذا يجعل من الواضح أن شروط مختلفة سوف تحتاج إلى أن تستخدم لتغطية المواد السابقة - ونحن سوف تحتاج أيضا للبحث سينهل عناوين الأورام والتعب.
تحت أوسد فور هي قائمة من الكلمات أو العبارات التي قد تكون مفيدة للبحث في العناوين والملخصات.
8. ابحث عن التمريض الأورام في عناوين سينهل.
10. تحقق من العناوين ذات الصلة، والقائمة المستخدمة في الجزء السفلي من قائمة العناوين الفرعية للحصول على عناوين سينهل إضافية، والكلمات للبحث العناوين والملخصات.
11. في هذا المثال ليس هناك 3 مفاهيم للنظر، ولكن اثنين فقط، لذلك شبكة منطق جديدة لهذا البحث البسيط سيكون.
إذا كنت تقوم بالبحث في المستوى الجامعي، وهذا البحث بسيط م سرطان التعب و م التمريض الأورام من المحتمل أن توفر لك لمحة عامة مفيدة. ولكن كما مصطلح الفهرسة & لدكو؛ سرطان التعب & رديقو؛ تم إنشاؤه فقط في عام 2004، سوف تجد فقط مقالات نشرت منذ عام 2004.
وعلى مستوى الدراسات العليا، سيلزم اتباع نهج أكثر شمولا.
وسيتضمن ذلك العودة إلى تنسيق العمود الثالث الأول.
12. البحث عن الأورام في عناوين سينهل.
14. لتفجير مصطلح الأورام، والبحث في جميع الفئات الفرعية تحتاج إلى تضمين ما يلي في الشبكة المنطقية الخاصة بك.
17 - من خلال تفجير التعبري الفهرسة التعب، وسوف تشمل كل من الفئات الفرعية في البحث الخاص بك - لذلك إضافة م التعب + إلى العمود الثاني الخاص بك.
اللغة الجزء 2 - البحث عن الكلمات في الحقول الأخرى.
في البحث المتقدم أكثر من المتوقع أن تسمح للخطأ المفهرس، أو الاختلاف في تفسير محتوى مقال، وذلك في الكلمات سينهل في العناوين والملخصات تحتاج إلى البحث أيضا. تذكر دائما أنه ليس هناك ما يضمن أن مفهوم كنت تبحث سيكون لها سينهل العنوان، وكنت قد تضطر إلى الاعتماد فقط على الكلمات في البلاط والملخصات لوصف هذا المفهوم.
1. استخدام القوائم المستخدمة لمصطلحات من سينهل عناوين لتعطيك أفكارا عن الكلمات أو العبارات للبحث في العناوين أو الملخصات، وربما كنت تفكر في إمكانيات إضافية.
سوف تحتاج إلى أو الكلمات الفردية في كل عمود، ثم والأعمدة معا - تذكر إما للبحث كل عمود على حدة أو استخدام الأقواس حول مجموعات من المصطلحات من كل عمود للحفاظ على منطق البحث الخاص بك.
هذه هي الطريقة التي يتم بها تحويل محتويات الجدول لشبكة العمود 3 إلى استراتيجية البحث: -
عندما يكون لديك قوائم طويلة من المصطلحات يكون من الأسهل بحث كل عمود على حدة، ثم دمجها.
ملاحظة: عند البحث في كل عمود بشكل منفصل، لا تحتاج إلى استخدام الأقواس حول مجموعات المصطلحات.
انسخ المجموعة الأولى من العبارات والصقها في مربع البحث المتقدم الأول انسخ المجموعة الثانية من العبارات والصقها في مربع البحث المتقدم الثاني. انسخ المجموعة الثالثة من العبارات والصقها في مربع البحث المتقدم الثالث. انقر على البحث - سيتم الجمع بين مجموعات من المصطلحات في كل من الصناديق الثلاثة باستخدام و.
إنشاء شبكة منطق مع عمود واحد لكل مفهوم. ابحث عن عناوين سينهل المناسبة. ابحث عن كلمات للبحث في العناوين والملخصات & نداش؛ تحقق من استخدامها للمصطلحات المدرجة مع سينهل عناوين للاقتراحات، فضلا عن الكلمات التي تظهر في عناوين وملخصات من المقالات تجد. إضافة هذه إلى الشبكة المنطق الخاص بك. إجراء البحث. إضافة حدود - سترى الخيارات المدرجة على الجانب الأيمن من شاشة النتائج.
يمكنك حفظ البحث الخاص بك - وإعادة تشغيله في أي وقت. يمكنك إعداد تنبيه - والذي سوف يخطر لك تلقائيا المواد الجديدة حول الموضوع الخاص بك. يمكنك تصدير نتائج البحث إلى إندنوت.
تتوفر الملاحظات (ومقاطع الفيديو) على كل هذه في صفحة مساعدة سينهل.
في مستند ورد تحتاج إلى إنشاء جدول جديد أو شبكة منطقية للبحث إمباس الخاص بك، وبكل بساطة إضافة كلمات إلى الأعمدة المناسبة كما تذهب.
وكما فعلت مع بوبمد، ستجري عمليات بحث مصغرة لاختبار مصطلحات وتركيبات مختلفة من أجل العثور على أفضل الكلمات للبحث النهائي. في نهاية المطاف سوف تجاهل كل هذه عمليات البحث وبناء بحث شامل باستخدام قوائم المصطلحات التي قمت بإنشائها في مستند ورد الخاص بك. إمباس يتضمن جميع بيانات ميدلاين من عام 1996، ولكنه لا يتضمن المواد الجديدة غير المفهرسة التي سوف تجدها في بوبمد، كما أنه لا يسمح بمستوى التطور في البحث الذي ستجده في بوبمد. In other words it's NOT an alternative to PubMed.
Embase, like PubMed and CINAHL, has an indexing language. This is called Emtree, and is the equivalent of PubMed's MeSH. However its field names, and the way in which they are applied, are very different from PubMed and CINAHL, and unlike PubMed it does not automatically explode terms - you have to instruct it to do so.
Embase Useful Tips.
Use two browser windows or tabs in Embase – one for Advanced Search, and one for Emtree. That way it's easy to move between looking up terms and testing searches. Click on Index Terms to see Emtree terms used for a particular article. Use the Synonyms lists in Emtree to find words to search in titles and abstracts - remember Emtree alone will not produce a comprehensive search, and at times the concept you're dealing with may not even have an appropriate Emtree term. Be aware that Embase does NOT explode Emtree terms automatically to search more specific subcategories. You have to tell it to do so. Always check Emtree terms to see the list of more specific terms before you explode them. In Embase you need to enclose all phrases in inverted commas, otherwise the words will be searched separately, and they may be found nowhere near one another. It doesn't matter whether you use single or double quotation marks, as long as you are consistent. Check Embase wildcard and truncation options - they have now been expanded Multiple fields can be searched at the same time. مثلا neoplas*:ti, ab. Use the Advanced Search screen , and always turn off the ”Map to preferred term in Emtree" اختيار. This will turn off all mapping options leaving you in control of your search. Add limits (such as English language, age, or date limits) only when you have completed your search.
Embase Field Codes.
When searching Embase it's important to tell the database where to look for words - titles of articles, abstracts, the indexing language of the database. To do this you need to use field codes. They will make a great difference to the effectiveness of your search!
If you search a word or phrase without a field name attached, Embase will map your term to what it thinks is an appropriate Emtree term, it will explode that term, and it will also search your word as free text in all fields. This may produce some rather unexpected results, and is generally NOT RECOMMENDED for advanced searching where greater precision and control are needed.
Embase has a wide range of field codes , but those you're most likely to use are:-
/de – to search for an exact Emtree heading.
مثلا neoplasm/de This search will retrieve articles indexed ONLY with the general term neoplasm . It will NOT search the narrower, more specific terms in the subject tree.
:de - to search for words or phrases anywhere in an Emtree heading.
مثلا neoplasm:de This search will retrieve articles where the word neoplasm occurs somewhere in the Emtree heading. It will NOT explode the term, but it will often find additional material where the word neoplasm is not the only word in the heading. مثلا myeloproliferative neoplasm.
/exp - to explode terms to include narrower more specific terms listed in the subject tree, as well as the general term.
/majr – to restrict your search to major indexing terms only.
/syn – to explode an Emtree term and to search that term in all searchable fields. All of the Synonyms listed in Emtree for that term will also be searched in all fields. The narrower terms in the subject tree will be searched only as indexing terms NOT in other fields.
:lnk to “free float subheadings in Embase, so that they are not attached to a specific index term.
مثلا ”adverse drug reaction”:lnk.
:ti – to search for words or phrases in titles of articles.
:ab – to search for words or phrases in abstracts of articles.
:jt – to search for an exact journal title.
مثلا “New England Journal of Medicine”:jt.
:ta – to search for an abbreviated journal title.
To search a word or a phrase in ALL FIELDS simply type it into the Advanced Search box, and uncheck the “Map to preferred term in Emtree” صندوق.
Language Part 1 - Looking for Emtree Terms.
1. Open a Word document and set up a logic grid - you'll need a column for each concept. In this example there are three. Column one will contain words relating to cancer, column two will contain words relating to fatigue, and column three will contain words relating to nursing.
2. Open two browser windows - one for Embase Advanced Search (use the drop down box under Search at the top left of your screen)
and one for Emtree. (use the drop down box under Browse at the top left of your screen) . Right click on the link to open Emtree in a new tab.
3. At the Advanced Search screen, turn off the ”Map to preferred term in Emtree" option . This will turn off all mapping options leaving you in control of your search.
4. Perform a simple search in Embase, using your own words - cancer AND fatigue AND nursing.
5. Scroll through the results to see if there are any articles that look as if they're on your topic.
6 - Once you have found a suitable article click on Indexing Terms . This will display a list of Emtree terms.
The article I have chosen is “Distress in cancer patients”
And the indexing is.
When you look at the indexing (Emtree) terms you can see that, like CINAHL, Embase has a term, not only for cancer, but also for cancer patients. However its term for cancer is neoplasm (singular), whereas both CINAHL and PubMed use the plural – neoplasms, and Embase uses cancer patient (singular) whereas CINAHL uses the plural form – cancer patients.
If you look at the article I used as an example in PubMed “Fatigue in patients with advanced cancer”,
You’ll see that the indexing is less detailed, and the most appropriate headings have not been used. This is why you need to allow for a range of possibilities in your search construction – indexers do not always get it right!
7. Look up fatigue in Emtree.
Rather than exploding the term it may be better to search the general term, and a selection of the narrower terms.
fatigue/de OR “cancer fatigue”/de OR exhaustion/de OR lassitude/de.
8. Look at the synonyms listed further down the screen – there is only one supplied – tiredness – and this could be searched in titles and abstracts.
9. Look up neoplasm in Emtree.
In this case Embase allows two possibilities to consider for your search.
a . If you search neoplasm/exp the term will be exploded to include all of the narrower terms.
b . If you search neoplasm/syn then the following will happen:-
The term neoplasm will be exploded The term neoplasm will be searched in all fields All of the synonyms listed will be searched in all fields The narrower terms in the exploded subject tree will be searched only as indexing terms.
Option b. is unique to Embase.
10. Look up nursing in Emtree.
Again you have two options – either nursing/exp , or nursing/syn.
11. Look up nurse in Emtree – this produces a different list which may also be relevant.
Again you can choose - either nurse/exp or nurse/syn.
12. Now update your logic grid with the appropriate Emtree terms.
Note: When searching Embase ALL phrases must be enclosed in inverted commas. It doesn’t matter whether you use double or single quotes, as long as you’re consistent.
Language Part 2 – Looking for Words in Other Fields.
1. Use lists of terms you have already used in CINAHL and PubMed to provide ideas for synonymous words and phrases to search in titles or abstracts - you will probably think of additional possibilities.
2. Check titles and abstracts of articles from your Embase search for additional synonyms and other alternative words to add to your search.
3. If you have used /syn with the Emtree terms in your search then you will already have included the synonymous words and phrases suggested by Emtree (these synonyms are the equivalent of the Entry terms in MeSH). If you have used /exp /de or :de with the Emtree terms in your search, then you will need to check the appropriate synonyms lists for additional words and phrases to search in titles and abstracts.
4. Add these terms to the logic grid, remembering that ALL phrases must be enclosed in inverted commas (quotes)
When you have finished collecting terms you are ready to search. You will need to OR the individual words in each column, and then AND the columns together.
This is how the table contents are converted to a search strategy:-
neoplasm/expn OR neoplasm*:ti, ab OR “cancer patient”/de OR cancer*:ti, ab OR carcinoma*:ti, ab OR malignan*:ti, ab OR tumour*:ti, ab OR tumor*:ti, ab OR oncolog*:ti, ab.
fatigue/de OR “cancer fatigue”/de OR fatigue:ti, ab OR exhaustion/de OR exhaustion:ti, ab OR “lack of energy”:ti, ab OR tiredness:ti, ab OR weakness:ti, ab OR lassitude/de OR lassitude:ti, ab.
nursing/exp OR nurse/exp OR nurs*:ti, ab.
Note: - For more exhaustive searching you may like to consider nurs* without a field name attached, instead of nurs*:ti, ab. As long as you have turned off the “Map to preferred term in Emtree” option, nurs* will be searched in all fields.
When you have long lists of terms it's much easier to search each column separately, then combine them.
Note: - When searching each column separately you don't need to use parentheses around the groups of terms. When you combine the separate searches, Embase will treat them as if each search is enclosed in parentheses, and your logic will work.
Go to the Results page, click on Search History , and delete all previous searches Go back to the Advanced Search page Make sure the “Map to preferred term in Emtree” option is turned off Copy and paste the first set of terms into Embase, and search Now that you've turned off Mapping, you can simply use the box at the top of the results screen for the rest of your columns. So copy and paste the second set of terms into Embase, and search Now copy and paste the third set of terms into Embase, and search Once you have performed the three searches click in each search box to select the three searches, make sure the AND. option is selected, and click on Combine.
Select the limits you want from the options in the toolbar at the top of the screen.
Then press Enter to rerun your final search with the limits applied.
Create a logic grid with one column for each concept. Look for appropriate Emtree terms Look for words to search in titles and abstracts – check the Synonyms listed with Emtree terms for suggestions, as well as words appearing in titles and abstracts of articles you find. Add these to your logic grid. Perform the search Add limits .
You can save your search and rerun it at any time You can set up an alert. وندش]؛ which will automatically notify you of new material on your topic You can export your results to EndNote.
Instructions for all of these are available on my Embase Help page.
Other Databases.
There will be other databases, apart from PubMed and CINAHL, that will be useful for your topic, and you’ll find a list on my databases page.
Its greatest strength is its citation searching capacity. You can easily "translate" a PubMed search for Scopus, and while it may produce many of the same articles, there will be lots of additional material, and you will have some extra options available.
Copy and paste the title of the article below (enclosed in inverted commas) into the Scopus Search box.
" Relationships among pain, fatigue, insomnia, and gender in persons with lung cancer "
Set the in box to Article Title, and search.
مرة واحدة يتم عرض النتيجة.
Access the full text of the article View a list or articles which have subsequently cited this reference by clicking on the number at the right of the display View the abstract and references of the article by clicking on the article title . Each reference in the list also has links to full text, as well as its own abstract and references, and number of times cited.
This means that from a single article you can explore a wide range of related material. على الرغم من أن سينهل يسمح أيضا البحث الاقتباس، ومجموعة من المجلات التي تغطي ليست سوى جزء صغير من نطاق المدرجة في سكوبوس.
Systematic Reviews.
Systematic reviews (in the strictest sense) require extremely comprehensive searching, and include grey literature, but in practice the term "systematic review" is used to refer to a range of approaches, from exhaustive searching of the literature, involving many databases, and including searching grey literature, to searches involving a predetermined set of databases, with no consideration of grey literature.
Before embarking on a systematic review, always check with your supervisor to clarify what is expected in terms of the range of databases, and other sources to be searched.
Below are some links which should help to clarify what is involved. Additional information can be found on my evidence based medicine page.
By Pippa Hemingway and Nic Brereton. 2. ed. Hayward Medical Communications, 2009.
Provides a list of databases recommended by the Centre for Reviews and Dissemination at the University of York. However not all of these databases may be relevant for a particular topic.
General information on systematic reviews as well as useful information on levels of evidence.
PROSPERO is the first open access online facility to prospectively register systematic reviews.
Guidelines developed and published by the NHS Centre for Reviews and Dissemination, which can be used as a framework for carrying out systematic reviews or used for information by organisations commissioning reviews.
Below are links to a range of search filters developed by expert groups. You may find them useful in developing your own search strategies.
The InterTASC Information Specialists' Sub-Group (ISSG) is the group of information professionals supporting research groups within England and Scotland providing technology assessments to the National Institute for Health and Care Excellence (NICE) and other associated Information Specialists.
SIGN is the Scottish Intercollegiate Guidelines Network, which develops evidence based clinical practice guidelines for the National Health Service (NHS) in Scotland.
Checklist for Completed Searches.
When you have done all of your searches it's best to check to make sure that they are as complete as possible, and that the searches for all databases are very similar - in fact all of the words and phrases that you have searched in fields outside the databases' indexing languages (MeSH, Emtree etc) should be the same in each search.
Have you searched indexing terms (MeSH, Emtree etc.) in other fields?
Searching neoplasms as a MeSH will explode the term, but won’t look for the word in other fields – all indexing terms need to be searched in other fields, such as titles and abstracts.
مثلا neoplasms[mh] OR neoplasm*[tiab]
The only exception to this would be where terms are inverted – مثلا nurses, community health[mh], in which case you would search community health nurs*[tiab] Have you looked extensively for synonyms and related words and phrases which may appear in titles and abstracts – have you included PubMed’s Entry terms and Embase’s Synonyms in your list?
Have you then tested each of them before including them in your search? I usually do a title search for words or phrases I want to use, just to make sure they work. Have you allowed for British and American spelling in words and phrases to be searched outside the indexing languages (MeSH, Emtree etc.)?

Nursing: Literature Searching.
ابدء.
توفر لك هذه الصفحة بعض المساعدة في أساسيات البحث في أدب المجلة.
توجد روابط لقواعد البيانات الأكثر شيوعا للتمريض على صفحة التمريض الرئيسية في قسم الروابط السريعة على اليسار.
سكوبوس هو أسهل للاستخدام - انها قاعدة بيانات ضخمة تغطي مجموعة واسعة من الصحة والتمريض المجلات، وأنا قدمت بعض الملاحظات لمساعدتك.
Boolean Logic - don't be put off by the name. انها ببساطة اسمه جورج بول، الذي اخترع ذلك. اقتطاع (أو البدل) - سهلة الاستخدام وأنها سوف توفر لك الوقت والجهد. أسماء الحقول أو العلامات - كل قواعد البيانات لديهم، وأنها يمكن أن تساعد على التركيز على البحث صياغة استراتيجية البحث الخاصة بك - التفكير قبل البحث. فإنه يدفع !! مثال استخدام شبكة المنطق - شبكة المنطق هو وسيلة سهلة للحفاظ على أفكارك (والمنطق لدمجها) واضحة. سينهل - بعض المساعدة مع أساسيات سينهل (بما في ذلك عينة البحث) سكوبوس - من إشارة واحدة إلى أكثر من ذلك بكثير - وسيلة سهلة لتحقيق الاستفادة القصوى من ورقة جيدة (هناك أيضا فيديو إذا كنت بدلا مشاهدة كيف يتم ذلك)
قبل البدء في ذلك من المهم حقا أن تفهم استخدام العوامل المنطقية (المنطقية) و، أو، لا لتوصيل عبارات البحث الخاصة بك. تستخدم جميع قواعد البيانات ومحركات البحث (بما في ذلك غوغل) المنطق المنطقي.
إذا كان منطقك غير صحيح، فمن المرجح أن يسترجع بحثك عددا كبيرا من المقالات غير الملائمة، لذا فمن المفيد الحصول عليه بشكل صحيح.
البرنامج التعليمي بوبمد يأخذك خطوة بخطوة من خلال كيف منطق منطقي يعمل.
There's a short video, from the University of Auckland Library which gives a very clear explanation of the basics.
The Hunter Library at the Western Carolina University has produced a video which gives an excellent demonstration of the use of parentheses in searching. You will find that understanding how they work is very important for most of your searches.
وهو ما يطلق عليه & كوت؛ ما هو البحث بولان؟ & كوت؛ - الذي كان يعتقد أن منطق منطقي يمكن أن تكون مسلية جدا - أنت لن ننظر أبدا في شطيرة زبدة الفول السوداني في نفس الطريق مرة أخرى!
البدل أو اقتطاع تنطوي على استخدام رمز، عموما علامة النجمة (*)، في نهاية كلمة أو كلمة الجذعية للعثور على المتغيرات من تلك الكلمة.
انقر هنا لمشاهدة مخطط يقارن بين خيارات البدل لمجموعة من قواعد البيانات.
على الرغم من أن علامة النجمة (*) هي الأكثر شيوعا، رموز تختلف من قاعدة بيانات إلى قاعدة بيانات.
في معظم قواعد البيانات تسمح العلامة النجمية بأي عدد من الأحرف، أو عدم وجود حرف في نهاية كلمة أو جذع كلمة. For example - aborig* will find aborigine, aborigines, aboriginal, aboriginality.
It's the only truncation symbol used in PubMed, and this is how it works.
أسماء الحقول أو العلامات يمكن أن تكون مفيدة جدا في قول قواعد البيانات حيث للبحث عن الكلمات التي تستخدمها. العديد من قواعد البيانات لديها الإعداد الافتراضي الذي يبحث عن الكلمات في جميع المجالات. سكوبوس، لدينا أكبر قاعدة بيانات (وربما أسهل للاستخدام) هو مسبقا للبحث في الحقول عنوان المادة، ملخص أو كلمة. With all databases you can change the default settings to suit your search, and you'll find details of available field names in my help notes for each individual database. في صفحة "التمريض" في قسم "الروابط السريعة" على اليمين.
انقر هنا للحصول على مخطط لأمثلة الاستخدام الأكثر تعقيدا لأسماء الحقول.
Formulating Your Search Strategy.
قبل البحث عن معلومات ستحتاج إلى صياغة إستراتيجية بحث. في ما يلي بعض النصائح حول كيفية القيام بذلك. Practice helps, and there is no such thing as the perfect search - a strategy which may be fine for an essay would be totally inadequate for a thesis topic.
1. تحديد المفاهيم الأساسية.
2. Work out alternative terms for these concepts.
3. حدد ما إذا كنت تريد تقييد بحثك على مجموعة سكانية أو مجموعة معينة.
4- حدد ما إذا كنت تريد تقييد بحثك على نوع معين من المقالة - على سبيل المثال. مراجعات منهجية.
5. You may find it helps to clarify your thinking if you use a logic grid, in which you group related concepts or synonyms - see the example below.
لنفترض أنك تريد أن تجد مقالات عن إدارة التمريض من القلق في مرضى السرطان. Below are some possible options for searching. As there are three distinct concepts involved in this search we will use three columns.
سوف تحتاج إلى أو الكلمات الفردية في كل عمود، ثم أند مجموعات من الكلمات معا - تذكر أن تستخدم الأقواس للحفاظ على منطق البحث الخاص بك.
حاول اختبار هذه الاستراتيجية عن طريق نسخ ولصقها في المربع بحث في قاعدة البيانات المصدر الصحي: التمريض.
فمن السهل جدا لتوسيع البحث - ببساطة إضافة كلمات إضافية إلى الأعمدة.
لاحظ أني أدرجت علامات اقتباس حول العبارات للتأكد من أن الكلمات يتم البحث فيها معا، وتسمح العلامة النجمية (*) بالجمعيات والنهايات الأخرى.
حاول اختبار هذه الاستراتيجية عن طريق نسخ ولصقها في المربع بحث في قاعدة البيانات المصدر الصحي: التمريض.
إليك مقطع فيديو يعرض لك كيفية إجراء ذلك.
يمكنك أيضا محاولة اختباره في سكوبوس.
So you can see that building a search is really quite simple - rather like making up a series of detailed shopping lists, and then combining them.
سينهل هو أكثر تعقيدا قليلا. يمكنك البحث أعلاه، ولكن هناك طريقة أفضل للبحث - باستخدام لغة الفهرسة سينهل. When you open CINAHL with full text , click on the Advanced Search option. في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة سترى زر سينهل العناوين.
1. انقر فوق الزر سينهل العناوين في شريط الأدوات.
2. أدخل عبارات البحث في مربع البحث تصفح.
3- حدد إما زر الاختيار الذي يبدأ ب، أو يحتوي على مصطلح، أو مرتبة حسب الأهلية.
انقر فوق استعراض. يتم عرض قائمة بالعناوين.
5. النقر في المربع الموجود بجانب عنوان يحدده للبحث. However if you want to find out more about the heading, and its relationship to the hierarchy of terms click on the actual words. النقر على نطاق سوف تظهر لك تعريف سينهل للمصطلح.
6. كما يمكنك تحديد العناوين، يمكنك أيضا وضع علامة تفجير و / أو المفهوم الرئيسي.
7. Then add to your search using OR, AND, or NOT (your search is being built in the Find search box).
8- انقر على بحث لعرض قائمة بالنتائج التي تتطابق مع عبارات البحث.
If this all sounds too complicated try watching the video demonstration produced by EbscoHost to introduce you to the use of the thesaurus of CINAHL Headings.
سوف تجد أن استخدام عناوين سينهل في عمليات البحث الخاصة بك سوف تحدث فرقا كبيرا في النتائج.
Sample Search Using CINAHL Headings.
You'll see that the heading used is not Cancer, but Neoplasms.
3. في الشاشة التالية، ضع علامة في المربع المجاور للأورام.
لأننا اخترنا & كوت؛ تنفجر & كوت؛ the term, all of the more specific categories of Neoplasms will be searched as well - below is the list. تحتوي المصطلحات في القائمة التي تحتوي على علامة الجمع (+) قبلها على تسلسل هرمي آخر لفئات أكثر تحديدا والتي سيتم البحث فيها أيضا.
من خلال تحديد مفهوم الرئيسية ونحن نضمن أن البحث يجد مقالات فقط حيث الأورام هي جانب هام من جوانب الموضوع.
6. التالي البحث عن القلق كما سينهل عنوان.
7. ضع علامة في المربع المجاور للقلق.
8. This time just choose Major.
11. ضع علامة في المربع بجوار الخوف.
12. This time just choose Major.
14. أخيرا البحث عن الإجهاد كما سينهل عنوان.
Now click on Search History.
إكمال البحث الخاص بك هو سهل جدا - يمكنك ببساطة الانضمام إلى قسمين (القسم مع الأورام، وقسم مع قائمة المصطلحات للقلق) من البحث معا باستخدام و.
امسح مربع البحث أعلى الشاشة، واكتب ببساطة.
لاحظ أنك تحتاج إلى استخدام الأقواس للتأكد من أن عبارات الإجهاد والخوف والقلق تتطابق مع الأورام.
If you like you could try adding AND nurs* at the end of your search - this would look for words beginning with nurs, anywhere - including titles of articles, abstracts, CINAHL headings, and titles of journals.
If you're not quite sure why those parentheses are so important, have another look at the video "What the Heck is Boolean Searching"
سكوبوس - من مرجع واحد إلى أكثر من ذلك بكثير.
سكوبوس هي واحدة من أكبر قواعد البيانات لدينا، وأنه من السهل جدا للاستخدام. One of its most valuable features is its ability to let you explore all of the references from a single article, as well as the more recent articles which have included this article in their reference list. وهذا ما يسمى البحث الاقتباس.
So if someone has given you a really good article, here's an easy way to find additional material - using just that one reference!
والثور؛ مرة واحدة يتم عرض النتيجة.
سيكون لديك الخيارات التالية:
الوصول إلى النص الكامل للمقالة باستخدام علامة التبويب خيارات التحقق من النص الكامل عرض الملخص والمراجع للمقالة عن طريق النقر على عنوان المقالة - سوف تكون قادرة على العثور على النص الكامل للمراجع من المراجع في نهاية المقال ، وعدد المرات التي تم الاستشهاد بها عرض قائمة أو المقالات التي استشهد في وقت لاحق هذا المرجع من خلال النقر على 21 على يمين الشاشة.
لذلك من مقال واحد يمكنك استكشاف مجموعة واسعة من المواد ذات الصلة. على الرغم من أن سينهل يسمح أيضا البحث الاقتباس، ومجموعة من المجلات التي تغطي ليست سوى جزء صغير من نطاق المدرجة في سكوبوس.

Systematic review as a research method in post-graduate nursing education.
In South Africa, there appears to be poor understanding about using a systematic review as an acceptable research method in post-graduate nursing education. The lack of understanding may result in research supervisors being unable to guide post-graduate students, such as masters and doctoral students, in using the systematic review methodology in the completion of an academic qualification. Furthermore, they might not be able to assist post-graduate students in completing their studies, or conducting studies, in particular systematic reviews, which are of high quality. Valuable opportunities can thus be missed that might add to the body of knowledge to inform and improve research, education, and clinical practice. This article may set the field for an informed debate on systematic reviews as a useful and acceptable research method to be used by post-graduate nursing students in South Africa. We conclude that a systematic review could be a useful and acceptable method for research in post-graduate nursing education. However, the method's benefits and disadvantages should be considered before a post-graduate student embarks on such a journey.
Peer review under responsibility of Johannesburg University.

Nursing: Literature searching.
Creating a search strategy.
Outlined on this page are the 4 main steps to a successful literature search. Additional advice and support is always available from your Librarians, see our contact details on the home page. You may also find the handouts and links below useful.
Successful literature searching.
Spending a small amount of time thinking about your search strategy will really help you when finding information for your assignments. They key points to a good search strategy are:
Defining your Keywords Setting limits (ie: date of publication, language) Where are you going to search? (databases, websites etc.) Recording your results.
Here are a few book chapters that can help you when it comes to developing your search strategy :
Aveyard, H. (2018). Doing a literature review in health and social care a practical guide (3rd ed.). Maidenhead: Open University Press. (Read Chapter 4 - How do I search for literature?) Aveyard, H., Payne, S., & Preston, N. J. (2018). A post-graduate's guide to doing a literature review in health and social care. Maidenhead. Open University Press. (Read chapter 4 - How do I search for relevant literature?) Casey, D., Clark, L., & Hayes, S. (2018). Study skills for master's level students: A reflective approach for health and social care. Banbury: Lantern. (Read chapter 4 - Finding and critiquing literature) Moule, P. (2018). Making sense of research in nursing, health and social care (6th ed.). London: Sage. (Read chapter 5 - Searching and reviewing the literature) Siu, C., & Comerasamy, H. (2018). Doing a research project in nursing & midwifery : A basic guide to research using the literature review methodology. London: SAGE. (Read Chapter 4 - Collecting data by searching)
There is a wide range of information you may like to include in your assignments. هذا يتضمن:
Books - We recommend that you start with your module reading list in Blackboard to find key texts on your topic. Journal articles - Your main database to locate journal articles is CINAHL Grey Literature - This is basically anything not published in a journal, for example conference proceedings, Government documents, Reports from Organizations.
Getting your keywords right is a very important part of the search process, the more literature you read on your topic the more keywords and key terms you will come across. At the beginning of your search you may only have a few keywords, with these you can conduct a scoping search (a brief, broad search) to get an overview of how much literature there is on your topic. Based on your results you can then refine your keywords and rerun your search.
Correct combination of your keywords using boolean operators (AND/OR/NOT) will be important. We have created a research record form to help you to think about keywords for your search.
NB: Some of our databases will also have Subject Headings/Thesaurus headings. Using subject heading searches is an advanced way of searching for literature and can provide a useful, focused set of results. Each database will have a help page with further details.
Critically appraising your sources is a crucial element of any literature search and a question we get asked a lot. How do you know if your sources are:
There are a number of excellent books, book chapters and websites that can help you when it comes to critically appraising your sources. Here are a few:
Aveyard, H. (2018). Doing a literature review in health and social care a practical guide (3rd ed.). Maidenhead: Open University Press. (ReadChapter 5 - How do I critically appraise the literature?) Aveyard, H., Payne, S., & Preston, N. J. (2018). A post-graduate's guide to doing a literature review in health and social care. Maidenhead. Open University Press. (Read chapter 6 - Critical appraisal of the literature) Aveyard, H., Sharp, P., & Woolliams, M. (2018). A beginner's guide to critical thinking and writing in health and social care (2nd ed.). Milton Keynes: Open University Press. (Read chapter 2 - How you can think more critically about information that is readily available) Casey, D., Clark, L., & Hayes, S. (2018). Study skills for master's level students: A reflective approach for health and social care. Banbury: Lantern. (Read chapter 4 - Finding and critiquing literature) CRAAP test - A checklist for evaluating webpages CASP UK - Useful checklist to work through when you are reading research. Moule, P. (2018). Making sense of research in nursing, health and social care (6th ed.). London: Sage. (Read chapter 11 - Critical appraisal of health and social care research)

No comments:

Post a Comment